وظائف شاغرة لدى قناة رؤيا الفضائية

وظائف شاغرة لدى قناة رؤيا بقسم التسويق والمبيعات والعلاقات العامة

مدير دائرة التسويق والمبيعات والعلاقات العامة

Job Description
الهدف العام للوظيفه :

وضع استراتيجيات وخطط التسويق وإدارة المبيعات، والتوجيه العام للأنشطة التسويقية للقناة لضمان كفاءة استقطاب عروض الاعلانات التجارية ورعاية البرامج، وضمان بناء وتطوير هويتها المؤسسية وصورتها النمطية، ورصد وتحديد الفعاليات المطلوب من القناة المشاركة فيها ورفع التوصيات لتحسين الأداء وفقاً لنتائج الدراسات واستطلاعات الرأي العام، وإدارة العلاقات العامة.

Skills
الواجبات و المسؤوليات :

المهام الفنيه :

1.الإشراف على تطوير المنهجيات والأساليب الملائمة لإجراء الدراسات والبحوث التسويقية وإدارة المبيعات، واعتماد الخطط والأساليب المناسبة لتلمس الاحتياجات ورغبات المشاهدين وجمع المعلومات والبيانات الموثوقة وتحديد البرامج المتوقع أن تستقطب المشاهدين.

2.استقطاب العروض المقدمة للإعلانات التجارية ورعاية البرامج والتغطية الاعلامية للفعاليات التي ستبث عبر القناة، وفتح القنوات والفرص الجيدة مع العملاء المحتملين وتوجيه قسم التسويق بهذا الخصوص.

3. ضمان حسن متابعة طلبات الرعاية والتغطية الاعلامية والإشراف على دراسة وتقييم العروض المقدمة وفقاً للإجراء المتبع.

4.رفع التوصيات للمدير العام حول إجراءات وشروط التعاقد مع المعلنين ولائحة الاسعار المعتمدة، وضمان حسن تطبيقها بعد اعتمادها والتأكد من كفاءة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الحملات الدعائية والتسويقية.

التأكد من صحة إدارة عملية ترويج البرامج التلفزيونية للدورات البرامجية الجديدة التي يتم بثها وضمان فعالية تصميم المؤثرات الرقمية والرسومات الإلكترونية والإشارات والفواصل المناسبة بما يضمن الحفاظ على جمالية الشاشة.
التوجيه وضمان حسن تنفيذ عمليات التصميم الغرافيكي وتنفيذها لتظهر بصورة خلاقة ومعبرة عن المفهوم العام لخدمة ما يظهر على الشاشة من برامج ونشرات أخبار ووسائل إيضاح.
7.اعتماد خطة عمل سنوية للدراسات بما فيها دراسات الرأي العام والمشاهدين والمسوحات والبحوث التسويقية اللازمة وتضمينها بالتكاليف التقديرية لكل نشاط ورفعها للمدير العام لاعتمادها.

8.اعتماد الفئات المستهدفة والاستبيانات وحجم العينة، وتحديد الطريقة الفضلى لجمع المعلومات والبيانات، ونسبة التمثيل المطلوبة للنتائج بتنسيب من رئيس قسم المبيعات.

9.رفع نتائج تحليل والتوصيات حول الدراسات والمسوحات وكافة الإحصائيات للتعرف على رغبات المشاهدين ورأيهم بالبرامج التلفزيونية المقدمة والنوعية.

10.رفع التوصيات للمدير العام حول الفعاليات المحلية والإقليمية التي يمكن للقناة أن يكون دور فيها مع تبيان كيفية المشاركة لتوسيع أعمال القناة والارتقاء بأدائها.

11.اعتماد الخطط لضمان فعالية التغطية الإعلامية للأحداث ذات العلاقة بعمل القناة وكفاءة أعمال العلاقات العامة للقناة مع مؤسسات الدولة العامة ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وتأمين استقبال ضيوف القناة بالشكل اللائق.

12.الإشراف على عملية التفاوض مع مراكز دراسات الرأي العام والدراسات التسويقية حول العروض المقدمة لإجراء الدراسات والمسوحات.

13.اعتماد تصاميم المواد الدعائية لتقديمها لضيوف القناة وشركائها حسب الحاجة ووفقاً للمناسبات.

14.اعتماد إجراءات استقبال الوفود وضيوف وزوار القناة بما يضمن حسن تنفيذها.

الإشراف على إعداد وتوقيع مذكرات التفاهم مع الشركات المختلفة لتفعيل مسؤولياتها الاجتماعية.
16.ضمان التشبيك مع السفارات والفنادق والمؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني وفتح القنوات لتعميق مشاركة القناة بالفعاليات والمعارض والنشاطات المختلفة.

17.التأكد من فعالية إدارة الموقع الإلكتروني من حيث المحتوى.

18.القيام بأية مهام يكلف بها من قبل رئيس القسم وتقع ضمن نطاق عمله.

المهام الإداريه :

1.المشاركة في وضع السياسات العامة للقناة.

إعداد خطط عمل الدائرة واعتماد خطط وبرامج عمل أقسامها والإشراف على تنفيذها.
3.إعداد الموازنة المالية للدائرة بحيث تكون موجهة بالنتائج وبما يتناسب مع الخطة الإستراتيجية للقناة وأهداف الدائرة.

4.الإشراف على حسن تنفيذ مهام وأنشطة الأقسام في الدائرة، ورفع التقارير الدورية عن أعمال ومستوى إنجاز الدائرة إلى المدير العام.

5.العمل على تطوير أساليب وإجراءات العمل باستمرار وتنمية أداء المسؤولين تجاهه وتوجيههم وتطوير وتقييم عملهم.

6.الإشراف المباشر على رؤساء الأقسام في الدائرة وحل مشاكلهم وعقد اجتماعات دورية معهم.

إيجاد المناخ الإداري التنظيمي الملائم في الدائرة وتوفير الوسائل المادية والمعنوية المناسبة لتحفيز العاملين على العمل والمشاركة والإبداع.
8.تنسيق قنوات الاتصال ما بين الدائرة والدوائر الأخرى والعمل على تطويرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *