مطلوب موظفين للعمل لدى اليونسيف برواتب تصل 900 دينار

تعمل اليونيسف في بعض أصعب الأماكن في العالم للوصول إلى الأطفال الأكثر حرمانًا في العالم. لإنقاذ حياتهم. للدفاع عن حقوقهم. لمساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم.
في 190 دولة ومنطقة ، نعمل من أجل كل طفل ، في كل مكان ، كل يوم ، لبناء عالم أفضل للجميع.
ونحن لا نستسلم أبدا.
حماية لكل طفل
المملكة الأردنية الهاشمية رائدة في المنطقة في مجال حقوق أبنائها. من خلال العمل الوثيق مع الحكومة الأردنية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية ، يهدف مكتب اليونيسف في الأردن إلى الحفاظ على النتائج التي تحققت للأطفال حتى الآن ، والسعي لتحسين السياسات والمؤسسات والبرامج الوطنية من أجل رفاه الجميع. طفل في الأردن ، تماشيًا مع رؤية الأردن 2025 والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية (2016-2025) نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. تركز برامجنا على تحسين حياة الأطفال الأكثر ضعفًا وحرمانًا في المملكة ، بغض النظر عن جنسيتهم أو جنسهم أو دينهم أو خلفيتهم. ركائزنا الرئيسية تشمل: حماية الطفل. تعليم؛ المياه والصرف الصحي والنظافة؛ مشاركة المراهقين والشباب ؛ الصحة والتغذية؛ حماية اجتماعية؛ والعمليات.
كيف يمكنك أن تحدث فرقا؟
يسعى المكتب القطري لصندوق الأمم المتحدة للطفولة في الأردن في عمان إلى تعيين مسؤول سياسات اجتماعية متفانٍ وخبير ومتحفز للغاية واستباقي لفريق السياسة الاجتماعية. تحت التوجيه العام لأخصائي السياسة الاجتماعية ، يكون مسؤول السياسة الاجتماعية مسؤولاً عن تقديم الدعم الفني والمساعدة في جميع مراحل برمجة السياسة الاجتماعية والدعوة ذات الصلة من التخطيط الاستراتيجي والصياغة إلى تقديم نتائج ملموسة ومستدامة. ويشمل ذلك البرامج التي تهدف إلى تحسين (أ) السياسات العامة للحد من فقر الأطفال ؛ (ب) تغطية الحماية الاجتماعية وتأثيرها على الأطفال ؛ (ج) الشفافية والكفاية والإنصاف والكفاءة في الاستثمارات العامة التي تركز على الأطفال والإدارة المالية ؛ (د) تدابير الحوكمة واللامركزية والمساءلة لزيادة المشاركة العامة وجودة الخدمات الاجتماعية وإنصافها وتغطيتها. وهذا يشمل كلاً من عمل البرنامج المباشر مع الحكومة والشركاء من المجتمع المدني ، فضلاً عن الروابط والدعم للفرق العاملة في مجالات التعليم والصحة وحماية الطفل والمياه والصرف الصحي وفيروس نقص المناعة البشرية. المسؤوليات المحددة موضحة أدناه:
تحسين البيانات المتعلقة بفقر الأطفال وضعفهم من أجل زيادة استخدامها في إجراءات السياسات والبرامج
يدعم جمع البيانات وتحليلها وعرضها سهل الاستخدام حول فقر الأطفال النقدي متعدد الأبعاد ، بما في ذلك تعزيز القدرة الوطنية على جمع البيانات بشكل روتيني والإبلاغ عنها واستخدامها في صنع القرار السياسي.
يوفر تحليلاً في الوقت المناسب ومنتظمًا يعتمد على البيانات من أجل تحديد الأولويات والتخطيط والتطوير بشكل فعال ؛ يسهل الإدارة القائمة على النتائج للتخطيط والتعديل وتوسيع نطاق مبادرات السياسة الاجتماعية المحددة للحد من فقر الأطفال.
يحلل سياق الاقتصاد الكلي وتأثيره على التنمية الاجتماعية ، والقضايا الناشئة وشواغل السياسة الاجتماعية ، وكذلك الآثار المترتبة على الأطفال ، ويقترح ويعزز الاستجابات المناسبة فيما يتعلق بهذه القضايا والاهتمامات ، بما في ذلك سياسات تخصيص الموارد الحكومية وتأثير الرعاية الاجتماعية سياسات حقوق الطفل \
تعزيز تغطية الحماية الاجتماعية وتأثيرها على الأطفال
يدعم تطوير سياسات وتشريعات وبرامج الحماية الاجتماعية مع الاهتمام بزيادة تغطية الأطفال وتأثيرهم عليهم ، مع إيلاء اهتمام خاص للفئات الأكثر تهميشًا. يحدد ويولد ويقدم الأدلة لدعم هذا الهدف بالتعاون مع الشركاء.
يدعم تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية المتكاملة ، ويوفر الدعم الفني للشركاء لتحسين تصميم التحويلات النقدية ومنح الأطفال وتحسين الروابط مع تدخلات الحماية الاجتماعية الأخرى مثل التأمين الصحي والأشغال العامة وخدمات الرعاية الاجتماعية وكذلك الخدمات التكميلية والتدخلات ذات الصلة للتغذية والصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي وحماية الطفل وفيروس نقص المناعة البشرية.
يدعم تحسين الرصد والبحث حول تأثير الحماية الاجتماعية على نتائج الأطفال ، واستخدام البيانات ونتائج البحوث لتعزيز نتائج البرنامج.
تحسين استخدام الموارد المالية العامة للأطفال
إجراء تحليل للميزانية لإبلاغ دعوة اليونيسف والمساعدة الفنية لوزارات المالية ولجان التخطيط ووزارات القطاع الاجتماعي لتحسين التخصيصات العادلة للخدمات الأساسية للأطفال. يعمل مع الزملاء في القطاع لبناء القدرة على إجراء تحليل التكلفة وفعالية التكلفة بشأن التدخلات ذات الأولوية للمساعدة في اتخاذ قرارات السياسة بشأن الاستثمارات التي تركز على الأطفال.
يدعم تحديد خيارات السياسة لتحسين التمويل المحلي لتدخلات الحماية الاجتماعية المراعية للأطفال.
يتعهد ويبني قدرات الشركاء لتحسين الرصد

التفاصيل من هنا