وظائف شاغرة في بنك الاردن

وظائف شاغرة لدى بنك الاردن عدد الشواغر 7

نظرا لبدء التحضير لافتتاح فرع جديد لـ “بنك الأردن” في منطقة حي البريد بالقدس مع بداية عام 2019

نعلن عن هذه الشواغر المتاحة وعددها 7 شواغر علما بأن الأولوية لـ “حملة الهوية المقدسية” لتسهيل عملية المرور لمنطقة العمل

   الوظيفة: “مدير فرع” مدير مبيعات وخدمات الفرع

          مهام ومسؤوليات الوظيفة :

§       يشرف إدارياً وتنفيذياً على الموظفين التابعين له، ويقيم أدائهم، وينظم توزيع فترات إجازتهم وتدريبهم بهدف المحافظة على مستوى تقديم الخدمة للعملاء في مختلف الأوقات ورفع كفاءات الموظفين.

§       يوزع ويراقب العمل بين الوظائف التابعه له ويتأكد من تنفيذ العمل بالكفاءة والدقة المطلوبة ووفقاً للميزانية التقديرية الموضوعة والمستهدفه من قبل الفرع.

§       يدير الجهود البيعية لمسؤولي مبيعات وخدمات الفرع التابعين له لتحقيق الأهداف الموضوعة له ولمسؤولي المبيعات والخدمات من خلال:

o      الاتفاق مع مدير المنطقة على الاهداف المراد تحقيقها من قبل الفرع.

o      توزيع هذه الاهداف على موظفي الفرع والاتفاق على خطة عمل بيعية لتحقيق هذه الاهداف.

o      المراجعة اليومية/الاسبوعية/الشهرية للأداء ومدى توافقه مع الأهداف الموضوعة.

o      إدارة الجهود التسويقية لاعتماد شركات جديدة بهدف بيعها الخدمات والمنتجات الخاصة بالأفراد.

o      التأكد من أن الجهود البيعية منصبة على العملاء المستهدفين والتأكد من النوع قبل الكم.

§       يسوق خدمات ومنتجات البنك من خلال البيع المباشر/ البيع العرضي لاستقطاب عملاء جدد من خلال الزيارات الميدانية بشكل دوري بما يتوافق مع خطة العمل لتحقيق أهداف الفرع وزيادة حصة مبيعاته من هذه المنتجات.

§       يحافظ على علاقات جيدة مع العملاء ويعمل على تطويرها باستمرار ويتأكد من أن جودة الخدمات المقدمة لهم في الفرع تلبي رغباتهم وتكفل رضاهم.

§       يدقق ويوقع معاملات الأقسام التابعة له من الفئة (أ) خارجي ويجيزها على النظام الالي حسب الصلاحيات الممنوحة ويمرر ما يزيد عن صلاحياته للجهات المعنية في الإدارة العامة للحصول على الموافقة اللازمة.

§       يستقبل العملاء ويستلم طلبات عملاء التسهيلات الائتمانية وينسق مع الدوائر المعنية بغرض ترتيب زيارة العميل لهذه الدوائر أو يمرر الطلبات للدائرة المعنية لإستكمال الإجراءات، ووضع المعاملة موضع التنفيذ.

§       يتأكد من تطبيق معاير جودة الخدمة المحددة من قبل مدير المنطقة وذلك من قبل جميع موظفي الفرع لرفع مستوى رضا العملاء.

§       يعمل على إدارة جهود موظفي الفرع لتشجيع العملاء على استخدام مختلف القنوات الآلية (صراف الي، البنك الناطق، بنك الانترنت ،….الخ) لزيادة نسبة استخدام هذه القنوات وتحقيق الأهداف اللازمة منها والمحددة من قبل مدير المنطقة.

§       يتابع إجراءات الأمن والسلامة بالتنسيق مع دائرة الخدمات الهندسية واللوازم لضمان أقصى درجات الأمان والسلامة في مختلف الأوقات.

§       ينسق احتياجات الفرع من أجهزة ولوازم ويعمل على طلبها من دائرة الخدمات الهدنسية واللوازم بالتنسيق مع مدير المنطقة والجهات المعنية في الإدارة العامة.

§       يتأكد من ان سير العمليات اليومية يتم وفق السياسات والإجراءات المعتمدة وفي حدود الصلاحيات الممنوحة وذلك للمحافظة علة حقوق البنك.

§       يطلع ويتأكد من مطابقات الكشوفات التنفيذية والرقابية حسب دوريتها المتعلقة بكشف الشيكات المسلمة للعملاء، وكشف العمليات الملغاة، وكشف مفاتيح الصناريق الحديدية غير المؤجرة وغيرها من الكشوفات الرقابية ويتخذ الإجراءات اللازمة بخصوصها حسب إجراءات العمل المتبعة.

§       ينسق مع دوائر المعنية في كشف حسابات العملاء في الحالات التي تستدعي ذلك وحسب الصلاحيات بهدف المحافظة على العلاقة مع العملاء وحقوق البنك في آن واحد.

§       يتأكد من معالجة إستفسارات العملاء ويعالج الشكاوي الهامة منها شخصياً بالسرعة والكفاءة المطلوبتين بما يحقق رضا العملاء ويوثق علاقتهم مع البنك.

§       يطلع على تقارير التدقيق الداخلي ةالخارجي ويتابع معالجة الملاحظات الواردة بشكل جذري لمنع تكرارها مستقبلاً.

§       يتخذ/ يتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الرقابية المتعلقة بأنشطة الفرع وتوثقها حسب التعليمات المعتمدة لتحقيق عنصر الرقابة على العمليات.

§       يتأكد من اكتمال كافة المعاملات المتعلقة بطلبات العملاء قبل تمريرها لدوائر التنفيذ منعاً لتأخرها، ولرفع مستوى الخدمة للعملاء.

       الكفاءات والمهارات المطلوبة للوظيفة:

§       شهادة جامعية في مجال العلوم المالية والمصرفية أو المحاسبة أو ادارة اعمال.

§       خبرة عملية لمدة لاتقل عن (8) سنوات في أعمال الفروع منها (5) سنوات في وظيفة مسؤول أول المبيعات والخدمات.

§       معرفة في اللغة الانجليزية.

الوظيفة: “نائب مدير فرع” مسؤول أول مبيعات وخدمات

 مهام ومسؤوليات الوظيفة :

§       يشرف إدارياً وتنفيذياً على الوظائف التابعة، ويوزع ويراقب العمل ويتأكد من تنفيذ العمل بالكفاءة والدقة المطلوبة ويتحقق من تلبية طلبات العملاء ورغباتهم بالمستوى المطلوب بما يكفل رضاهم ويوثق علاقتهم مع البنك.

§       يدير الجهود البيعية لمسؤولي مبيعات وخدمات الفرع التابعين له لتحقيق الأهداف الموضوعة له ولمسؤولي المبيعات والخدمات من خلال:

o      الاتفاق مع مدير مبيعات وخدمات الفرع على الاهداف المراد تحقيقها من قبل مسؤولي مبيعات وخدمات الفرع.

o      توزيع هذه الاهداف على مسؤولي مبيعات وخدمات الفرع والاتفاق على خطة عمل بيعية لتحقيق هذه الاهداف.

o      المراجعة اليومية/الاسبوعية/الشهرية لأداء مسؤولي مبيعات وخدمات الفرع ومدى توافقه مع الأهداف الموضوعة.

o      المشاركة في إدارة الجهود التسويقية لاعتماد شركات جديدة بهدف بيعها الخدمات والمنتجات الخاصة بالأفراد.

o      التأكد من أن الجهود البيعية منصبة على العملاء المستهدفين والتأكد من النوع قبل الكم.

§       يسوق خدمات ومنتجات البنك من خلال البيع المباشر/ البيع العرضي لاستقطاب عملاء جدد بشكل دوري بما يتوافق مع خطة العمل لتحقيق أهداف الفرع وزيادة حصة مبيعاته من هذه المنتجات.

§       ينشأ علاقات جيدة مع العملاء ويحافظ عليها ويعمل على تطويرها باستمرار ويتأكد من ان جودة الخدمات المقدمة لهم تلبي رغباتهم وتكفل رضاهم.

§       يتأكد من ان سير العمليات اليومية لقسم خدمة العملاء يتم وفق السياسات والاجراءات المعتمدة وفي حدود الصلاحيات الممنوحة وذلك للمحافظة على حقوق البنك.

§       يتأكد من معالجة استفسارات العملاء ويعالج الشكاوي الهامة منها شخصيا بالسرعة والكفاءة المطلوبتين بما يحقق رضا العملاء ويوثق علاقتهم مع البنك.

§       يدقق ويوقع معاملات قسم المبيعات والخدمات والتلر من الفئة (أ) خارجي ويجيزها على النظام الالي حسب الصلاحيات الممنوحة ويمرر ما يزيد عن صلاحياته لمدير المبيعات والخدمات للحصول على الموافقة اللازمة.

§       يحدد احتياجات الفرع من النقد المحلي والأجنبي بالاشتراك مع رئيس التلر لتأمين النقد اللازم ويتأكد من التنسيق مع الجهة المعنية الايداع/ سحب النقد لتلبية احتياجات العملاء والمحافظة على رصيد النقد حسب الصلاحيات.

§       يتأكد من اكتمال كافة المعاملات قبل تمريرها لدوائر التنفيذ منعاً لتأخرها ورفع مستوى الخدمة للعملاء.

§       يتخذ كافة الإجراءات الرقابية المتعلقة بأنشطة القسم ، ويوثقها حسب التعليمات المعتمدة لتحقيق عنصر الرقابة على العمليات.

§       ينفذ إجراءات تسليم العقود والمفاتيح الخاصة بعملاء صناديق الأمانات الحديدية وإيداع مفاتيح الصناديق الحديدية غير المؤجرة حسب إجراءات العمل المتبعة وضمن مبدأ الرقابة الثنائية.

§       يسلم العملاء بطاقات الفيزا الائتمانية والأرقام السرية الخاصة ببطاقات الفيزا إلكترون لتلبية طلبات العملاء ورفع مستوى الرضا.

§       يفعل دفاتر الشيكات المصدرة وبطاقات الفيزا إلكترون والأرقام السرية الخاصة بالقنوات الإلكترونية على النظام الآلي.

§       يتأكد من قيام مسؤولي المبيعات والخدمات بتسليم عهدهم من دفاتر شيكات وبطاقات وأرقام سرية للخدمات الذاتية (الانترنت، البنك الناطق وغيرها) للعملاء وبشكل مستمر ومطابقة العهد غير المسلمة مع الكشوفات.

§       يعمل على/ يدير جهود مسؤولي المبيعات والخدمات لتشجيع العملاء على استخدام مختلف القنوات الآلية (صراف الي، البنك الناطق، بنك الانترنت ،….الخ) لزيادة نسبة استخدام هذه القنوات وتحقيق الأهداف اللازمة منها والمحددة من قبل مدير المنطقة.

§       يشرف على قاعة العملاء من حيث توفر جميع المتطلبات المادية اللازمة للحصول على الخدمة، ومدى ملائمة ترتيب القاعات ونظافتها وتوفر اللوحات الإعلانية والبروشورات والنماذج الخاصة بشكل واضح بهدف إضفاء الانطباع الايجابي والمميز عن البنك.

§       يستلم طلبات عملاء التسهيلات الائتمانية ويمررها للدوائر والمراكز المعنية لاستكمال الاجراءات.

§       يدرس طلبات العملاء ويثبت موافقته على المعاملات التي تقع ضن صلاحيته بعد التأكد من مطابقتها للبرامج المعتمد والسياسة المقرة وتوصيته على المعاملات التي تتجاوز ذلك بهدف تلبية طلب العملاء وتقديم الخدمة لهم بما يكفل رضاهم حسب الصلاحيات الممنوحة.

§       يحل محل مدير الفرع في تدقيق المعاملات في الحالات التي تستدعي ذلك للاستمرار في تقديم الخدمة وانجاز العمل بالكفاءة المطلوبة.

§       يدقق مستندات العمل في نهاية اليوم مع كشف الحركة اليومية حسب المستخدم ليتأكد من صحة التنفيذ واستكمال المعاملات.

الكفاءات والمهارات المطلوبة للوظيفة:

§       شهادة جامعية في مجال العلوم المالية والمصرفية أو المحاسبة أو ادارة اعمال.

§       خبرة عملية لمدة لاتقل عن (5) سنوات في أعمال المبيعات والخدمات.

§       معرفة في اللغة الانجليزية.

 

  الوظيفة: رئيس التلر    

  مهام ومسؤوليات الوظيفة :

§       يشرف على أعمال القسم والأنشطة والعمليات المرتبطة به ويتأكد من تقديمها بالسرعة والدقة المطلوبتين لتحقيق رضا العملاء.

§       يحدد احتياجات الفرع / دوائر السير التابعة من النقد المحلي والأجنبي بالإشتراك مع مسؤول أول مبيعات وخدمات الفرع لتأمين النقد اللازم وينسق مع الجهة المعنية لإيداع / سحب النقد لتلبية احتياجات العملاء والمحافظة على رصيد النقد حسب الحدود المقررة.

§       يزود موظفي التلر بحاجتهم من النقد ويغذي الصراف الآلي بالنقد اللازم لتلبية طلبات العملاء.

§       يستلم النقد الفائض من موظفي التلر لإيداعه في خزينة الفرع لتطبيق التعليمات.

§       يدقق ويوقع المعاملات المنجزة من قبل موظفي التلر من الفئة (ب) خارجي ويمررها حسب الصلاحيات الممنوحة.

§       يطابق حركة ورصيد الصندوق والخزينة وجهاز الصراف الآلي يومياً للتأكد من صحة العمل بإشراف مسؤول أول مبيعات وخدمات.

§       يتابع مخزون الفرع من نماذج الشيكات المصرفية المقبولة الدفع والشيكات السياحية لتلبية احتياجات العملاء.

§       يقوم بأعمال الجرد المفاجئ على صناديق التلر للتأكد من مطابقة النقد الفعلي مع الرصيد المحاسبي لموظفي التلر.

§       يتابع حالات النقص / الزبادة في صناديق التلر ويبلغها للمعنيين ويتخذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها / إثباتها لتطبيق التعليمات.

§       يرد على استفسارات العملاء ويوجههم نحو الموظف / المسؤول المعني لمعالجة أية ملاحظات يبدونها بهدف تحقيق رضاهم وبما يوثق علاقتهم مع البنك.

§       يدخل الشيكات المؤجلة لصالح البنك والمتعلقة بتمويل المبيعات على النظام الآلي لتلبية طلبات العملاء.

§       يمرر المعاملات للمسؤول المعني حسب الصلاحيات الممنوحة بالسرعة الممكنة لاستكمال إجراءات العمل.

§       يلاحظ فرص البيع المحتملة ويوجهها لقسم خدمة العملاء للمساهمة في زيادة مبيعات الفرع وتحقيق أهدافه.

§       يدقق كشف الأستاذ العام الخاص بجهاز الصراف الآلي لمطابقة الحركات المنفذة على جورنال الصراف مع الحركات المرحلة على النظام الآلي ويتخذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أية فروقات.

§       يدقق كشف الحركات اليومية للفرع في نهاية يوم العمل ليتأكد من اكتمال المستندات من حيث العدد ويتابع استكمال أية نواقص ويجهزها لتحويلها لوحدة الحافظة اليومية لحفظها حسب الأصول.

§       يدقق مستندات العمل في نهاية اليوم مع كشف الحركة اليومية حسب المستخدم ليتأكد من صحة التنفيذ واستكمال المعاملات وعدده.

الكفاءات والمهارات المطلوبه للوظيفة :

§       شهادة جامعية في مجال العلوم المصرفية أو المحاسبة أو إدارة الأعمال.

§       خبرة لا تقل عن سنتين في مجال التلر.

§       معرفة باللغة الانجليزية.

   الوظيفة: مسؤول مبيعات وخدمات/ عدد (2)

           مهام ومسؤوليات الوظيفة :

§       يستقبل العملاء ويتعرف على طلباتهم واحتياجاتهم من خدمات ومنتجات البنك والعمل على تلبيتها بالكفاءة المطلوبة لتقديم الخدمة المميزة لهم.

§       يسوق خدمات ومنتجات البنك من خلال البيع المباشر/ البيع العرضي لاستقطاب عملاء جدد بشكل دوري بما يتوافق مع خطة العمل لتحقيق أهداف الفرع وزيادة حصة مبيعاته من هذه المنتجات.

§       يشجع العملاء على استخدام الصراف الآلي والقنوات الالكترونية ويشرح لهم مزاياها وكيفية استخدامها لتحقيق الغاية الموضوعة لهذه القنوات.

§       يعالج استفسارات العملاء الهاتفية والشفوية ويضع حلولا للمشكلات التي قد تطرأ اثناء تنفيذ معاملاتهم بالسرعة الممكنة لتسهيل انجاز الخدمة المقدمة لهم.

§       يقدم جميع الخدمات التي تطرح من قبل البنك وما يستجد منها حسب الحاجة ويستلم الطلبات أو النماذج المتعلقة بما يلي:

o      فتح الحسابات الجديدة والاضافية وما يرتيط بها من مهام وتعديلاتها بما فيها الحسابات المربوطة.

o      طلبات الاشتراك بالصناديق الحديدية، وطلبات إصدار شهادات الارصدة والفوائد والعمولات.

o      طلبات البطاقات الائتمانية، الفيزا إلكترون، والبطاقات المدفوعة مسبقاً، والخدمات الالكترونية.

o      طلبات الاوامر والتعليمات الثابتة.

o      طلبات استئجار صناديق الامانات الحديدية وإلغائها.

o      طلبات شيكات التحصيل بالاجنبي.

o      طلبات وقف صرف الشيكات والمعارض بوفائها.

o      الوكالات العدلية وإلغائها.

o      طلبات التحويل من حساب الى حساب.

o      طلبات القروض الافراد (السلف الشخصية- تمويل السيارات- قروض الاسكان)، بالاضافة الى اعداد طلبات التعديل على الموافقات الادارية وفقاً للإجراءات المعتمدة.

o      طلبات الخدمات التجارية من إصدار/ تعديل/ إلغاء / تسديد (في حال عدم وجود مركز تنمية أعمال تجارية ضمن موقع الفرع).

o      طلبات الشروط الخاصة.

§        يستلم طلبات دفاتر الشيكات ويدخلها على النظام الآلي.

§       يصدر الحوالات وينفذها على النظام الالي.

§       يدقق طلبات الكفالات المحلية المقدمة من قبل العملاء ويراجع سقف العميل ويتحقق من استكمال المعاملة لكافة الشروط اللازمة والضمانات اللازمة ويتأكد من مدى مطابقتها مع السياسات الائتمانية الخاصة بالكفالات تمهيداً لتنفيذ إصدارها/او تمريرها الى الدوائر المعنية وفقاً للصلاحيات الممنوحة له (في حال عدم وجود مركز تنمية اعمال تجارية ضمن موقع الفرع).

§       يستقبل عملاء صناديق الأمانات ويرافقهم للخزنة المخصصة لمراجعة الصناديق الخاصة بهم تلبية لطلباتهم.

§       يسلم العملاء البريد الخاص بهم والأرقام السرية الخاصة بالخدمات الالكترونية وبطاقات الفيزا إلكترون ودفاتر الشيكات، والشهادات والكتب الخاصة بهم، ويزود العملاء بأرصدة وكشوفات حساباتهم لتلبية طلباتهم حسب الحالة ويتابع هاتفياً مع العملاء الذين لم يستلموا بطاقاتهم والأرقام السرية وغيرهم بشكل مستمر لحثهم على استلام بريدهم وطلباتهم (في حال عدم وجود وظيفة خدمة عملاء-استقبال).

الكفاءات والمهارات المطلوبة للوظيفة

§       شهادة جامعية في مجال العلوم المالية والمصرفية أو المحاسبة أو إدارة الأعمال.

§       خبرة عملية لمدة (2) سنة على اعمال وظيفة خدمة عملاء (استقبال) او التلر.

§       معرفة باللغة الانجليزية.

   الوظيفة: موظف تلر /عدد (2)

          مهام ومسؤوليات الوظيفة :

§       يستلم حاجته من النقد بمختلف العملات من رئيس التلر وذلك لتلبية حاجات العملاء حسب الصلاحيات الممنوحة وضمن اجراءات العمل المعتمدة ووفق الشروط اللازمة.

§       يسلم الفوائض النقدية بمختلف العملات لرئيس التلر بهدف توفير عنصر الأمان ضمن حدود الصلاحية.

§        يلبي طلبات عملاء الفرع والفروع الأخرى بالسرعة والدقة المطلوبة فيما يتعلق بالخدمات التالية ( الايداع والسحب النقدي بمختلف العملات، تسديد الفواتير، تسديد الضرائب، اصدار الشيكات المصرفية المقبولة الدفع، تسديد الحوالات الواردة نقداً، بيع وشراء العملات الأجنبية، الحوالات السريعة، Point of Sale).

§       يستلم فيش ايداع شيكات المقاصة والشيكات المؤجلة ويدققها من حيث العدد والقيمة واكتمال النواحي الفنية ويوقع عليها ويحولها للمسؤول المعني تمهيداً لاتخاذ الاجراء بخصوصها (في حال عدم وجود وظيفة تلر خلفي).

§       يدخل شيكات المقاصة المستملة من العملاء على النظام الآلي وفق التعليمات لوضعها موضع التنفيذ (في حال عدم وجود وظيفة تلر خلفي).

§       يرد على استفسارات العملاء السريعة ويوجههم نحو قسم خدمة العملاء في الحالات التي تستدعي ذلك لتلبية رغباتهم وتقديم الخدمة المميزة لهم.

§       يلاحظ فرص البيع المحتملة ويوجهها لقسم خدمة العملاء للمساهمة في تحقيق اهداف الفرع وزيادة حجم مبيعاته.

§       يمرر المعاملات للمسؤول المعني حسب الصلاحيات الممنوحة او الحالات التي تستدعي ذلك بالسرعة الممكنة لاستكمال اجراءات العمل.

§       يوجه العملاء الى استخدام الصراف الآلي لغايات السحب والايداع والاستفسار عن الرصيد وغيرها للمساهمة في رفع نسبة الاستخدام لاجهز الصراف الآلي.

        الكفاءات والمهارات المطلوبه للوظيفة :

§       شهادة جامعية في مجال العلوم المالية والمصرفية أو المحاسبة أو ادارة الاعمال.

§       موظف جديد حاصل على تدريب عملي على أعمال الوظيفة لمدة (3) شهور.

§         معرفة باللغة الانجليزية.

على الراغبين بالتقدم للوظيفة ومن تنطبق عليهم شروط الوظيفة ارسال السيرة الذاتية على البريد الالكتروني

hrs@bankofjordan.com.ps

مع ضرورة كتابة الشاغر المطلوب في عنوان الرسالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *